Warning: session_start(): open(/tmp/sess_edh6h6k33j2phq05iu2mu15rt3, O_RDWR) failed: Disk quota exceeded (122) in /home/sivalley/public_html/wp-content/plugins/chap-secure-login/chapsecurelogin.php on line 30
وادي السليكون » Blog Archive » تقنية bluetrack للماوس.. وداعًا للإضاءة الحمراء وأهلاً بالزرقاء

bluetrack

يبدو أن أيام الماوس ذات الإضاءة الحمراء أصبحت معدودة وستحل محلها الإضاءة الزرقاء ، فهاهي مايكروسوفت تطرح تقنية bluetrack التي سوف تتغلب على عيوب الماوس الليزرية .

 ففي عام 1999 انطلقت الماوس الضوئية التي أصبحت تعمل على عدة أسطح بطريقة سهلة جدًا وبذلك حلت محل الماوس ذات الكرة. أما في عام 2005، فأطلقت "مايكروسوفت" تقنية الليزر عالية الدقة التي منحت الماوس قدرة العمل على أسطح كانت قد استعصت على الماوس الضوئية. ولكن المهندسين في "مايكروسوفت" لم يكتفوا بذلك، وواصلوا جهودهم للارتقاء بمعايير تكنولوجيا التعقب، فخرجوا علينا اليوم بتقنية "بلوتراك" المبتكرة التي تضفي على تجربة استخدام الكمبيوتر بعداً جديداً.

bluetrack

 

فتتميز هذه التقنية بأنها تمكن الماوس من العمل على مختلف أنواع الأسطح، وتعطي قدرة على التحكم ودقة في تنفيذ الأوامر. حيث تعمل التقنية الجديدة على تحسس الصورة وتوزع النقاط الضوئية (بكسل)، مما يولد صورة ذات مستوى عال للسطح الذي تتحرك عليه الفأرة. وتعد هذه الحزم الضوئية المنبعثة أضخم بأكثر من أربع مرات من الحزم الليزرية العادية، مما يعني القيام برسم دائرة مثلاً عبر برنامج الرسام الشهير سيكون أكثر دقة فيما لو تم استخدام الماوس الليزرية الحالية، ويعود ذلك إلى وجود عدسات الرؤية الزرقاء العاكسة.

من جهته، قال دايفد بون، كبير المصممين في "مايكروسوفت" والمشارك في اختراع تقنية "بلوتراك": "تشكو تقنية الليزر أيضاً من حساسيتها للغبار وتراكم الأوساخ نتيجة التنقل، الأمر الذي قد يؤدي إلى ضعف كفاءتها في التعقب، وأما مع تقنية ’بلوتراك‘، فيمكن الاطمئنان إلى أداء الماوس، إذ يمكنها العمل في أي مكان بكفاءة عالية كما تفعل أنت".

ولمعرفة آلية العمل يرجى زيارة:

www.microsoft.com/hardware/mouseandkeyboard/tracklanding.mspx

المصادر: صحيفة الاقتصادية، البوابة العربية للأخبار التقنية

 

  1. صاحب التعليق: محمد وكتبه بتاريخ 4 مارس, 2009 في 1:42 م

    vرررررراااااااااائئئئئئع جـــــدا جـــدا

  2. صاحب التعليق: thelord1510 وكتبه بتاريخ 24 أكتوبر, 2009 في 11:09 م

    بس إذا في شرح بالعربي لهي التقنية وشكرا

أضف تعليقك

Subscribe to
<div class="clear"></div></div><div id="bottombar"><div id="footer"><font size="2" face="Traditional Arabic"><a href="http://www.si-valley.com"><span dir=rtl><strong> Si-Valley CopyLeft .2008</strong></span> </a></div></div><div class="footer"> </font></div></div></body></html>